تحميل رواية إستانجلينا pdf – نبيل مرعي

3

تحميل رواية إستانجلينا pdf – نبيل مرعي مجموعة قصصية مكونة من 11 قصة قصيرة , بطلها شخصية واحدة هو ” فرات ” , وهى عبارة عن 11 حياة متباينة المكان والزمان والظروف والحدث , تتناول مجموعة من اللحظات الحرجة والفارقة فى حياة شخوصها والتى قد تتسبب فى تغير المسار وتحديد المصير , ويختلف موضوع كل قصة عن الأخرى فى ثراء وتنوع إذ تستعرض لإشكاليات  ” الأحلام المؤجلة – الإنسحاق وراء فكرة –  لحظات التأمل الملهمة – الأفكار المسبقة – الرغبة فى الخروج من الواقع – الفرص الضائعة – كشف المستور – القرارات المفاجئة – ميتة العزلة – الإجابات الصارخة – الأخر ….. إلى أخره “

– هى مجموعة تتنوع ما بين الواقعية النقدية والواقعية السحرية .. ترصد تأثير حدث أو مجموعة أحداث على شخوصها .. من خلال تعايش فرات ” شخصية البطل فى كل القصص ” , فتنجلى حقيقة الأشياء وجذورها دون رتوش أو تزييف مهما كانت الحقيقة صارخة أو صادمة ..

– تروى القصص فى الغالب بواسطة الراوى العليم أو من خلال الشخصية الرئيسية وتتنوع بها تقنيات الإسترجاع والإستباق والسير بترتيب زمنى منتظم .. وربما يختزل الزمن بشكل صارخ .

– تتنوع بيئات القصص ما بين المدينة والريف , فى المقهى أو المتجر أو الحارة أو الشركة أو على شاطئ البحر وربما كانت داخل فراغ ضيق مغلق أو فى عمق نفس بشرية .. كما تلتفت بعض القصص للزمان فنرى إحداها فى عصور المماليك وأخرى فى فترة الستينات .. وبعضها لا يعطى عناية بعنصر الزمن .

تحميل رواية إستانجلينا pdf – نبيل مرعي
تحميل رواية إستانجلينا pdf – نبيل مرعي

للتحميل اضغط هنا