تحميل رواية حفل في الوكر pdf – خوان بابلو

59

تحميل رواية حفل في الوكر pdf – خوان بابلو تحفة مكسيكية رائعة، رواية على لسان طفل ذكي يعشق القبعات والقواميس وأفراس النهر الليبيرية، يعيش في قصر في المكسيك لسبب ما، ويسكن مع أشخاص لأسباب أخرى، يكبر ومعه تكبر التساؤلات، رواية قصيرة فاتنة جدا، نشكر المترجم محمد الفولي على حسن اختيارها

توتشتلي يهوى القبّعات، القواميس، محاربي الساموراي، المقاصل والفرنسيين، لكنه مجرد طفل وكل ما يودّه الآن هو فرس نهر ليبيري قزم كحيوان جديد في حديقة حيوانه الخاصة. أما أبوه يولكاوت -وهو تاجر مخدّرات في أوج قوّته- فمستعدّ لتلبية كل نزاوته. ليس مهمًّا أن يتعلّق الأمر بحيوان نادر يواجه خطر الانقراض لأن يولكاوت قادر على الدّوام. يعيش توتشتلي في قصر؛ وكر مكسوّ بالذّهب، ومعه ثلاثة عشر أو ربما أربعة عشر شخصًا بين قتلة، بغايا، مهرّبين، خادمات وسياسي ما فاسد. معهم أيضًا ماثاتثين، أستاذه الخصوصي، الذي يرى العالم مكانًا مليئًا بالظلم يتحمل فيه الإمبرياليون ذنب كلّ شيء.

“حفل في الوكر” أكثر من مجرّد رواية أولى واعدة. إنها قصّة رحلة جامحة لتحقيق نزوة. رؤوس مقطوعة، أنهار من الدماء، بقايا بشرية وجبال من الجثث. الوكر هو المكسيك وكما يعرف الجميع: المكسيك بلد رائع أحيانا وفي مرات أخرى بلد مشؤوم. هكذا تسير الأمور، لأن الحياة في نهاية المطاف مجرّد حفل؛ مجرّد لعبة.

نوفيلا صغيرة ممتعة ومكتوبة بذكاء على لسان طفل، هذا الطفل ليس إلا ابن أحد قادة كارتيلات المخدرات المكسيكية، يهتم هذا الطفل الذي يعيش بلا أم بأشياء غريبة لا يهتم بها الأطفال عادة وقد لا يعرفونها، يهتم مثلاً بالمقصلة الفرنسية ويتحدث عن قطع الرؤوس مراراً، يهتم بالقبعات ويرتدي أنواع مختلفة منها، يهتم بالساموراي بتأثير معلمه، كما يهتم بأفراس النهر القزمة والتي لا توجد إلا في ليبيريا ويخوض مغامرة الحصول على اثنان منها، كل هذا في هذه الرواية الرائعة التي تحاول استعراض العالم الشرس لعصابات المخدرات من خلال عيني طفل.

تحميل رواية حفل في الوكر pdf – خوان بابلو
تحميل رواية حفل في الوكر pdf – خوان بابلو

للتحميل اضغط هنا