تحميل رواية رجال صغار pdf – لويزا ماي

6

تحميل رواية رجال صغار pdf – لويزا ماي ألكوت نُشرت الرواية عام 1871، وعدت جزءًا ثانيًا من رائعة لويزا ماي ألكوت “نساء صغيرات”، ثم أعقبه جزء ثالث وأخير بعنوان “أولاد جو”.
في هذا الجزء تظهر جو مارش، التي غدت السيدة باير بعد زواجها، وهي تدير مدرسة للأولاد. واستلهمت الكاتبةُ القصةَ من أبيها الشغوف بإصلاح التعليم ومن المدرسة التي أسسها. حققت هذه الرواية، كسابقتها، نجاحًا عظيمًا واقتبست منها أفلام عديدة، ومسلسل أنمي ياباني من إنتاج استديو نيبون أنيميشن ضمن سلسلة مسرح روائع العالم، وقد ركز على “نان”، إحدى التلميذتين في المدرسة، واشتهر عربيًا باسم “نوّار”.

لم تؤسس جو مدرسة للأولاد فحسب، بل حرصت على أن يكون المكان بيتًا حقيقيًا، وبخاصة للأيتام منهم. وبمساعدة زوجها الأستاذ باير، داوت قلوبهم المكسورة، كما تعهدت أبدانهم العليلة بالغذاء والدواء. فقد آمنت أن الحب “زهرة تكبر في أي تربة، ولا يتلف ثمار معجزاتها الحلوة صقيع الخريف ولا ثلج الشتاء، بل تتفتح جميلة شذية طوال العام، وتبارك من يعطيه ومن يتلقاه”.
حين أصبح العالم قرية صغيرة، كبرت المسافات بين المرء وأخيه، وأجدبت الأرض وذوت “زهرة الحب”. وهذه الرواية بمثابة دعوة “من جو ورجالها الصغار” إلى القارئ ليعمر قلبه باللطف وتقدير الأشياء الجميلة في الطبيعة والبشر ليدرك الجوهر الذي لا تراه العين.

رواية رجال صغار – لويزا ماي ألكوت

من قرأ رواية النساء الصغيرات يعلم بزواج الشخصية العفوية والمحبوبة جو مارتش من رجل يدعى فليتز باهر حيث في نهاية الرواية تنتقل الى العيش في منزل ورثته عن عمتها حيث كانت هذه النهاية صدمة للكثير من عشاق الرواية الشهيرة الذين توقعوا زواج جو بصديقها تيدي لورينس.

في رواية الرجال الصغار قامت ( جو ) وهي الأن زوجه وأم لطفلين ( روب وتيدي ) بتحويل منزل عمتها الى مدرسة لتعليم الصبيان. ساعدها زوجها في تحويل الحلم الذي راودها منذ الصغر الى حقيقة، حيث إن المدرسة ليست كأي مدرسة اخرى فهنا تستقبل جو الصبيان المشاكسون اليتامى والفقراء او كل طفل لا يملك الا طفولة قاسية. تقوم جو بالإعتناء بهم وتعليمهم في اجواء من المرح وتعطيهم الحرية ليكونوا أطفالاً وتغرس فيهم الأخلاق والطيبة وتعطيهم كل الحب والحنان الذي حرموا منه في حياتهم. تفعل جو كل ذلك من اجل ان ترى ابناءها وقد اصبحوا رجالاً محترمين متعلمين.

تحميل رواية رجال صغار pdf – لويزا ماي
تحميل رواية رجال صغار pdf – لويزا ماي
تحميل الكتاب