تحميل كتاب العالم متمردًا pdf – فريمان دايسون

57

كتاب العالم متمردًا – فريمان دايسون

كتب فريمان دايسون، مؤلف ذلك الكتاب، أن العلماء بدايةًا من من جاليليو إلى علماء المركب الهواة المعاصرين، هم علماء متمردون لهم طبيعة حرة تقاوم القيود. وطوال سعي هولاء العلماء إلى الكشف عن حقائق الطبيعة، استرشدوا باكبر كمية جائز من الوهم زيادة عن البحث عن الحجة. لذا وجد دايسون أن أجدر أسلوب وكيفية لإدراك العلم.. هي أدرك هولاء العلماء الذين يمارسون ذلك العلم.

وقد كان وصفه لعلماء الفيزياء البارزين مثل إدوراد تيللر وريتشارد فاينمان، مفعمًا بالحيوية، وذلك ناتج من ذكرياته المخصصة عن هولاء العلماء المبدعين. لذا فهو يتمعن في مستقبل التنبؤ بالظروف البيئية والهندسة الوراثية وغزو الفضاء والإقامة فيه. ولا يخلو الكتاب من التفكير الفلسفي لقضايا، مثل: التقليل من التسلح، والمبادئ الاخلاقية للقصف الاستراتيجي بالقنابل والأسلحة النووية، والحفاظ على الظروف البيئية، وهذه الرابطة بين العلم أبوين!

كاتب ذلك الكتاب.. هو عالم فيزياء فريد مفعم بالحيوية وعلى وعي عميقة بتاريخ العلم وبالجدل العلمي الذي يدور جاريًا بشأن العلم والأخلاق والإيمان. وقد أمضى أكثرية وجوده في الدنيا أستاذًا للفيزياء بمعهد البحوث العليا في مدينة برينستون. وشغل جزءًا من في في حينه مستشارًا لحكومة أميركا وألف كثيرًا من الكتب.

كتاب العالم متمردًا – فريمان دايسون

تحميل كتاب العالم متمردًا pdf – فريمان دايسون
تحميل كتاب العالم متمردًا pdf – فريمان دايسون

للتحميل اضغط هنا