تحميل كتاب تأثير الشيطان pdf – فيليب زيمباردو

527

تحميل كتاب تأثير الشيطان pdf – فيليب زيمباردو ما الذي يجعل الناس يرتكبون أفعالاً شريرة؟ لدى عالم الاجتماع الشهير فيليب زيمباردو إجابة على هذا السؤال، وفي كتابه الشهير يشرح كيف ولماذا كلنا معرضون لغواية “الجانب المظلم”، مستفيداً من تجربته الرائدة، فهو صانع تجربة سجن ستانفورد ذائعة الصيت، ومن نماذج تاريخية متنوعة.
يحلل زيمباردو تأثيرات الظروف والآليات المختلفة التي تحول الأخيار إلى وحوشٍ فظّة. ويسلط الضوء على الأساليب التي يتمكن بها الفرد من مقاومة غواية السقوط في الشر. يتيح لنا زيمباردو فرصة أكبر لفهم عدد من الظواهر، بدءاً من فساد الشركات، إلى التعدي على السجناء والتعذيب في سجن أبو غريب وصولاً إلى القتل الجماعي المنظم.
الكتاب هو بحث صادم ومثير للتأمل، وسيؤثر على الطريقة التي ننظر بها إلى السلوكيات الإنسانية ويكشف غوامضها.

تحميل كتاب تأثير الشيطان
قالوا عن الكتاب:
«سيغيّر تأثير الشيطان نظرتك لدوافع سلوكياتنا بالطريقة التي نمارسها وللأبد، وبخاصة طاقة الشرّ الكامنة في الإنسان. هذا كتاب مربك، لكنه ضروريٌ على نحو استثنائي!»
(Malcolm Gladwill مالكوم جلادويل )

«كتاب بالغ الأهمية… يجب على جميع السياسيين والناقدين الاجتماعيين قراءته»
(The Times التايمز اللندنية)

«كتاب مؤثر… ويُمثِّل إضافة ذات قيمة استثنائية لأدبيات علم نفس العنف أو (الشرّ)»
(The American Prospect مجلة بروسبيكت الأمريكية)

كتاب تأثير الشيطان – فيليب زيمباردو
«كتاب ذكي… يتحدى زيمباردو قُرّاءه لينظروا لما هو أبعد من الإدانة التلقائية لمرتكبي الشر ودفعهم نحو التفكُّر في مسؤوليتنا الجماعيّة عن أمراض العالم، ويسعى إلى تحقيق ذلك من خلال عرضه لبحث مكثف في علم النفس الاجتماعي قدّمه بطريقة واضحة وجذّابة في معظم الوقت، وتتّسم بحماس أخلاقي جادّ»
(Publishers Weekly مجلة ببليشرز ويكلي)

«الكتاب يضُم نقاشًا موسَّعًا… يجمع فيه زيمباردو بين رواية كاملة لقصة تجربة سجن ستانفورد، وتحليل الديناميكيات الاجتماعية التي أثَّرت فيما وقع في سجن أبو غريب في العراق»
(Booklist بوكليست)

تحميل كتاب تأثير الشيطان pdf – فيليب زيمباردو
تحميل كتاب تأثير الشيطان pdf – فيليب زيمباردو

للتحميل اضغط هنا