تحميل كتاب جلسات نفسية pdf – محمد إبراهيم

5٬438

تحميل كتاب جلسات نفسية pdf – محمد إبراهيم نتعلم في حياتنا كيفية التعامل مع كل شيء، مِن الدراسة للعمل والعلاقات ولكن لا نُحسن ‏التعامل مع أنفسنا. تتراكم مشكلات النفس دون أن نشعر ما المشكلة، وما الذي يؤلمنا، نُصدِر ‏أحكامًا قاسية على هذه النفس دون محاكمة عادلة، تتأثر كل جوانب حياتنا ولا ندري أن ‏المشكلة الحقيقية هي مشكلتنا في التعامل الخاطئ مع النفس!‏
لهذا أقدم لك هذا الكتاب كمرشد لك في الطريق.‏
كل فصل من هذا الكتاب يُعينك على التعامل مع نفسك بشكل صحيح حتى تصل إلى ‏السكينة النفسية.‏
والتوفيق من الله أولًا وأخيرًا هو خالق النفس وهو يتولَّى صلاحها، فاللَّهم أصلِح نفوسنا وانفعنا ‏بما علمتنا

تقدير النفس واحترامها هو جزءٌ رئيسيٌّ لتحقيق سعادة النفس وراحتها، فأنت إذا وصفت نفسك بالأشياء القبيحة وحكمت عليها حكمًا قاسيًا مطلقًا، فلن تحملك نفسك، ولن تستطيع أن تعطيك فوائدها. فكيف ستمدك نفسك بالقوة وأنت حكمت عليها أنها ضعيفة؟ أو كيف تمدك نفسك بالسعادة وأنت تراها سببًا لتعاستك؟ أو كيف تُشعرك بقيمتك وأنت تراها خاليةً من كل قيمة؟

كتاب جلسات نفسية – محمد إبراهيم

•نحن نتاج ما تعرضنا له منذ ولادتنا، رؤيتنا لأنفسنا وتقبلنا لها أو رفضها، الصوت الداخلي الذي نتحدث به عن أنفسنا، غالبًا كل هذا نتاج المعتقدات التي كوَّنّاها عن أنفسنا وترسخت على مدار السنين، ما الذي يجعل إنسانًا لا يشعر بقيمته ويزدري نفسه، ما الذي يدفع الإنسان للتساؤل إن كان يستحق الحب أم لا؛ ليس لأنه يرى ذلك، بل لأنه تَكوَّن عنده في موقفٍ أو عدة مواقف حُكمٌ على نفسه، ثم أثبت هذا الحُكم واستسلم له، ولم يحاول مجادلته أو تغييره.

•بعض المفاهيم النفسية مفهومة بشكلٍ خاطئ، وبعض الأحكام التي نحكم بها على أنفسنا غير صحيحة، حيث تتكون هذه الأحكام نتيجة لصوت داخلي آتٍ من أعوامٍ مضت وتبقى هذه المعتقدات أمرٌ مسَلم به، بلا وعي ولا إدراك ما أساسها، وفي كتاب جلسات نفسية سنعرف الكثير عن كيفية تقدير النفس حتى نصل إلى السكينة النفسية.

تحميل كتاب جلسات نفسية pdf – محمد إبراهيم

تحميل كتاب جلسات نفسية pdf – محمد إبراهيم
تحميل كتاب جلسات نفسية pdf – محمد إبراهيم

تحميل