تحميل كتاب حكايات من دفتر الوطن pdf – صلاح عيسى

16

تحميل كتاب حكايات من دفتر الوطن pdf – صلاح عيسى من حكايات زمن الجواري، مرورًا بالموت على تل العقارب، ومغامرات عبد الله أفندي بالمر، والبطريرك في المنفى، وجلاد دنشواي، إلى أن رفع عبد الحكم العلم، يحتوي هذا الكتاب الممتع على ثلاث عشرة حكاية مثيرة، قد يتعجب من أحداثها كثير من القُرَّاء، ليس فيها سطر واحد من وحي الخيال، أو عبارة واحدة لا تستند إلى مرجع أو مصدر، سواء كان وثيقة، أو صحيفة، أو مذكرات، أو دراسات وأبحاثًا.
كان هدف الصحفي والمؤرخ الكبير صلاح عيسى أن يصبح هذا الكتاب أقرب ما يكون إلى صورة للوطن، تغري المُحبين بالقراءة في تاريخه، وبالهيام في عشقه، كما أغرته.

روى عن الوطن في مفهومه الأكبر والأوسع مدًى، وحكى عن مصر، وعن غيرها من أقطار الأمة العربية، التي كانت – ولا تزال – «في الدم والقربى ذوي رحم، وفي التاريخ والأحزان إخوان».
استطاع أن ينقل القارئ، من خلال هذه الحكايات، إلى الزمن الذي جرت فيه وقائعها، بكل ملامحه، وشخوصه، ومبانيه، وحوادثه، وصحفه، وفنونه، فيعشقه، مثل كاتبنا الكبير، لأنه ماضي الوطن الذي لا نملك إلا أن نُحبه، حاضرًا وماضيًا ومستقبلًا.

 

كتاب حكايات من دفتر الوطن – صلاح عيسى

الكتاب دا رائع جدا مكتوب بلغة أدبية مشوقة مع ذكر الترتيب و التسلسل الزمني للأحداث بشكل سلس و ممتع

١٥ قصة من تاريخ الوطن ، أنت تدخل آلة الزمن في العصر المملوكي و تخرج منها في ثلاثينيات القرن المنصرم مع بدايات و ذكر للطالب ( جمال عبد الناصر ) مرور بفرنسيس نابليون و سليمان الحلبي تتطور الأحداث و العهود و ثم تكون بين مشاكل و طيش و مؤامرات ملوك و أمراء أسرة محمد علي في وجود الاحتلال الإنجليزي و تعاصر قضايا الوطن في ذلك الوقت من انتهاء التجارة بالجواري ، عرابي ، سعد زغلول ، مصطفى النحاس و غيرهم من الأسماء التي أصبحت الآن اسماء طرق و شوارع ضخمة بالعاصمة ، مشاكل دستور ٢٣ ، الزمن يكرر نفسه فيما يتعلق بالأحداث القضائية و غيرها و انتهاءاً بثورة للشعب يشارك بها الطلبة علي وجه الخصوص و نعيد تعريف مقولة الاستقلال التام أو الموت الزؤام .

تحميل كتاب حكايات من دفتر الوطن pdf – صلاح عيسى
تحميل كتاب حكايات من دفتر الوطن pdf – صلاح عيسى

للتحميل اضغط هنا