تحميل كتاب نظام الزمن pdf – كارلو روفيللي

41

تحميل كتاب نظام الزمن pdf – كارلو روفيللي من ضمن أفضل 10 كتب غير أدبية لعام 2018 وفقًا لمجلة TIME

لماذا نتذكر الماضي لا المستقبل؟ ماذا يعني “تدفق” الزمن؟ هل نوجد في الزمن أم يوجد الزمن فينا؟

في سرد بسيط وشاعري، يدعونا روفيللي إلى التفكير في أسئلة متعلقة بطبيعة الزمن ما زالت تحيّر الفيزيائيين والفلاسفة على حد سواء

كلنا نعيش الزمن، لكنه يزداد ألغازًا وغموضًا. إننا نفكر في الزمن بوصفه موحدًا وعالميًا، يتحرك بانتظام من الماضي إلى المستقبل، ويمكننا قياسه باستخدام الساعات، روفيللي يمزّق هذه الافتراضات، كاشفًا عن عالم غريب يختفي فيه الزمن. يشرح لنا كيف تحاول نظرية الجاذبية الكمية استيعاب ذلك العالم الغريب الخالي من الزمن وإضفاء معنى عليه. ينسج روفيللي أفكاره من الفلسفة والعلم والأدب، ويخبرنا أن إدراكنا لتدفق الزمن يعتمد على وجهة نظرنا، وأننا لكي نفهم ذلك علينا البدء من بنية أدمغتنا ومشاعرنا لا من العالم المادي.

“يُظهر لنا روفيللي كيف أطاحت الفيزياء الحديثة بالمفاهيم الشائعة عن الزمن”

آلان لايتمان، New York Times Book Review

“قصة جديدة بديعة عن الزمن يسردها روفيللي بطريقة سلسلة، سواء في عرضه للحقائق، أو في التأملات الفلسفية الرومانسية حول طبيعة الزمن”

The Washington Post

“كتاب يوسّع الآفاق، ويتحدى تصوراتنا السائدة عن الزمن، والمكان والحقيقة”

TIME

“رحلة ثرية.. مكتوبة بجاذبية وشاعرية كافية لأن تخلب لبّ كل من يقرأها”

Financial Times

“كل مهتم بعلوم الطبيعة سوف يُذهل، ثم يتحير، ثم يُفتن بما يقوله روفيللي عن الطبيعة الحقّة للزمن. إنه شاعر فيزياء الكم”

جون بانفيل

كتاب نظام الزمن – كارلو روفيللي

هل ساعدتنا الفيزياء الحديثة في الاقتراب من تحديد مفهوم الزمن؟

يتناول الكاتب بالدرس لغز الزمن وتقاطعاته مع الوجود والوعي البشري. في محاولة لعالج موضوع الزمن في شكله الفيزيائي والنفسي” الفيزياء تساعدنا على اختراق طبقات من هذا اللغز. إنها تبين لنا كيف تختلف البنية الزمنية للعالم عن إدراكنا له. تمنحنا الأمل في أن نستطيع دراسة طبيعة الزمن بمعزل عن الضباب الذي تسببه عواطفنا”
ويطرح روڤيللي عدداً من المحاور المختلفة ك كيفية حدوث الظواهر+ كيفية تطور الأشياء “وفقاً لنظام الزمن” عبر سياق تاريخ الفكر التطوري لعلوم الفلك والفيزياء. “الفيزياء لا تصف كيف تتطور الأشياء ” في الزمن” ولكن كيف تتطور الأشياء في أزمنتها الخاصة، وكيف تتطور ” الأزمنة” بالنسبة إلى بعضها البعض. ”
وكيف يؤثر الزمن في وعينا وإدراكنا لأنفسنا، واكتشاف ذواتنا، والحياة، والعالم. ودور الذاكرة في هذه اللعبة”لغز الزمن يتقاطع مع لغز هويتنا الشخصية، مع لغز الوعي.”

ناقش روڤيللي العديد من المواضيع المثيرة للاهتمام والجدل ك: تباطؤ الزمن وفقاً للارتفاع والسرعة؛ عدم وجود الحاضر؛ العلاقة بين الزمن والمجال الجذبيّ ؛ حقيقة أن العلاقات بين الأزمنة المختلفة ديناميكية، أن المعادلات الأولية لا تميز الزمن؛ العلاقة بين الإنتروبيا والتشوّش؛ غياب الزمن من المعادلات الأساسية (الجدل لايزال محتدمًا حول صياغة تلك المعادلات.) أصل الزمن المتعلق باللاتبادلية الكمية، وبالزمن الحراري، وبحقيقة أن تزايد الإنتروبيا الذي نلاحظه يعتمد على تفاعلنا مع الكون

تحميل كتاب نظام الزمن pdf – كارلو روفيللي
تحميل كتاب نظام الزمن pdf – كارلو روفيللي

للتحميل اضغط هنا